إعـــــــلان

تقليص

#ايدكس 2017 متابعة مستمرة

ايدكس متابعة مستمرة موضوع مخصص لاهم معرض للصناعات الدفاعية في الشرق الاوسط 19-23 فبراير.
شاهد أكثر
شاهد أقل

اخر نينجا حقيقي في العالم.

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخر نينجا حقيقي في العالم.



    جينيتشي كاواكامي آخر نينجا حقيقي

    يعد مقاتلي النينجا من أشهر ما يميز الثقافة اليابانية لكن التطور جعلهم شبه منقرضين حيث لم يتبقى منهم سوى واحد فقط.


    الياباني " جينيتشي كاواكامي" (63 عاما) يعد آخر مقاتل نينجا حقيقي باليابان، وربما العالم، والذي تعلم، على يد معلمين نينجا، كافة المهارات والفنون الخاصة بهؤلاء المقاتلين الأشباح.
    يذكر "كاواكامي"، المهندس المتقاعد، أنه بدأ التدرب على فن الـ"نينجيستو" وهو في السادسة على يد المعلم "ماسازو إيشيدا"، الذي تميز بزي الراهب البوذي، ولم يدرك أنه يتعلم القتال إلا بعد مرور سنة، وفقا لما ذكر موقع odditycentral.
    وكان مطلوبا من "كاواكامي" تحمل درجات شديدة من السخونة والبرودة إلى جانب الجوع والألم، ولتحسين قدرته على التركيز كان عليه النظر على فتيل شمعة حتى يشعر أنه داخلها، والتدرب على سماع صوت إبرة تقع على أرض خشبية.
    وقد تسلق "كاواكامي" الحوائط وقفز من ارتفاعات شاهقة وتعلم الكيمياء وكيفية صنع المتفجرات، كما أنه درس الطقس والفيزياء، وأشار "كاواكامي" إلى أن التدريب كان شاقا ومؤلما، مضيفا أنه لم يكن بالأمر الممتع لكنه لم يفكر كثيرا في سبب قيامه به.
    وقبل أن يصل إلى سن الـ19 كان قد ورث لقب أستاذه وأدواته ومعداته، ورغم أنه لم يطالب بلقب "النينجا الأخير" لتجنب الخلافات والادعاءات والمشككين فإن اليابان تعترف به كآخر معلم نينا حقيقي بها.
    وذكر "كاواكامي" أن السر في النينجا يكمن في رصد الناس وهم غافلون وليس الاشتباك معهم في قتال مثلما يحدث في الأفلام السينمائية، مضيفا أن الناس ليست منتبهة طوال الوقت، إذ توجد أوقات يكونون غافلين فيها وهي الأوقات التي يجب استغلالها للتمكن من التغلب بذكاء على خصم أكبر أو أكثر عددا، ويتم استخدام وسائل تشتيت الانتباه لتحقيق نصر سريع.
    ورغم كونه آخر نينجا حقيقي فإن هناك بعض التعاليم القديمة ظلت لغزا بالنسبة له، نظرا لأن العديد من تلك الأسرار يتم نقلها شفهيا من شخص لآخر وليست مسجلة في الكتب القديمة، فيما توجد بعض الأساليب التي لم يعد من الممكن ممارستها مثل القتل بالسم رغم تعلمه أساليب وطرق صناعة السم.
    عمل "كاواكامي" كمهندس إلا أن ذلك لم يوقفه أبدا عن ممارسة فن النينجا، حيث كان يتدرب بشكل دوري على الفن القتالي المميت، لكنه لا ينوي نقل أسراره، حيث أشار إلى أن مقاتلي النينجا لم يعودوا مناسبين للعصر الحديث، وسيكتفي بمتحف "لجا ريو نينجا" الذي يحتوي على كافة ما يتعلق بأدوات النينجا من سيوف ونجوم وملابس تخفٍ وأدوات تدريب
    .

  • #2
    رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.



    ياللأسف كم ازعجني هذا الخبر لانه سوف يموت ويأخذ معه اسرار فن باكمله لن يستطيع فهمه او يستوعبه احد لحد الان

    تعليق


    • #3
      رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

      طبعا البعض او لنقل الاغلب لايعرف هذا الفن سوى في افلام الكرتون او الاكشن التي تخرج من صالات هوليوود فقط .... لكنه فن عظيم جدا جدا جدا .... فالقوات الخاصة التي تشاهدونها في وقتنا هذا في كل انحاء العالم كان مصدرها او لنقل اتت من جبال ايجا نينجا الساحرة والهادئة ..... وبنائا على هذا الخبر والحاجة الماسة لتعليم اعضاء المنتدى والزوار سوف اقوم بفتح موسوعة كاملة عن محارب النينجا الغامض الهادئ وفهم اساليبه واسلحته الكثيرة التي يستخدمها وكيف يتدرب فهوا يولد محارب ويموت محارب ولديهم عقائد دينية وطقوس غريبة يؤمن بها جدا جدا ولا يخشى الموت في الدفاع عنها وعن عشريته

      تعليق


      • #4
        رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

        المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة


        ياللأسف كم ازعجني هذا الخبر لانه سوف يموت ويأخذ معه اسرار فن باكمله لن يستطيع فهمه او يستوعبه احد لحد الان
        ورائه بندقية ,, هل النينجا يستخدمون البنادق حسب ما أعرف أن يستخدمون السلاح الأبيض فقط !!

        تعليق


        • #5
          رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

          سؤال يا أخ فيشر ماهو الفرق بين النينجا والساموراي ؟

          تعليق


          • #6
            رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

            هلوسوبك اليابانيين لا ثقافة ولا دبابات ههههههههههه .. بالنسبة للوضوع ياخي ينقل الاسرار لجيل غيرة ليه يبي يموت وياخذ السر في بطنة .. هل ذالك من مبادى النينجا ...





            تعليق


            • #7
              رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

              أحترم الشعب الياباني جدا جدا ، بل وأنا من أشد المعجبين بثقافتهم الجميلة التي للأسف بدؤا يتخلون عنها ، لحظت وبشكل واضح تأثر الشعب الياباني بالحضاره الغربية بل وأن العديد من الكلمات اليابانية تم إستبدالها بالعديد من المفردات الأنجليزيه !

              بخصوص سؤالك أخوي تايفون أتوقع أن الساموراي هوا المُقاتل ذو المبادئ النبيله والشريفة وهُم من يقومون بالإنتحار في حالة الشعور بالخزي والعار تحت طقوس معينه ، على عكس محاربي النينجا الذين يعملون بالخفاء تحت أساليب خاصة يتميزون بها دون سواهم ..
              هذا ما أعرفه وربما أخونا فيشر يفيدنا أكثر حول هذا الأمر ..

              تعليق


              • #8
                رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                ورائه بندقية ,, هل النينجا يستخدمون البنادق حسب ما أعرف أن يستخدمون السلاح الأبيض فقط !!
                نعم يستخدمون بنادق نارية تم الحصول عليها من تجار السلاح الغرب الذين قدمو لليابان من اجل اسقاط امبراطور اليابان وهوا ساموراي طبعا وذالك بسبب محاولة الامبراطور في ذالك الحين ايقاف حضارة الغرب من التغلغل داخل المجتمع الياباني وبسبب ذالك تسبب الامبراطور في هروب وخسارة اغلب تجار الغرب ذالك الحين وكان لابد من القضاء عليه وكان النينجا هوا المقاتل الوحيد الذي يكره الساموراي كرها شديدا

                تعليق


                • #9
                  رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                  المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                  سؤال يا أخ فيشر ماهو الفرق بين النينجا والساموراي ؟


                  الفرق بين الساموراي والنينجا فرق شاسع من حيث العقيدة القتالية بينهما حيث ان الساموراي يعتمد على اسلوب الجيوش النظامية ويقاتل بسيفه فقط وهوا السلاح المقدس لديه ويتدرب على اسلوب الدفاع عن النفس ويسمى الايكيدو وهوا فن تكسير العظام هذا مايشتهر فيه الساموراي .... اما النينجا فهوا انسان اخر تماما غامض وعقيدته القتالية تعتمد على قوات خاصة تلبس لباس اسود رث وقناع لتغطية وجهه ويعتمد اسلوب الكر والفر والعمليات الحربية السريعة وهوا دائما في حالة هجوم ويمارس مهام الاستطلاع على العدو وفن الجوسسة والتغلغل داخل مجتمع الساموراي لاستحواذ معلومات مهمة عن تواجد الاهداف الاستراتيجية والتكتيكية ويخطط ومن ثم يشن هجومه الرئيسي على الهدف بشكل سريع ومفاجأ ويستخدم عنصر ارباك العدو اثناء الهجوم لكي تقوم قوى اخرى بالوصول للهدف وقتله والفرار بشكل سريع جدا جدا جدا كما انه يستخدم اسلوب الاغتيالات بطرق عديدة لن تصدق كيف تتم اما عن طريق تسميم الضحية او الهدف والنينجا بارعين في صنع السموم وهم يعتبرون اسياد السموم وترياقه حيث كانو يستخرجون السموم من الطبيعة اما ان تكون كائنات حية او نباتات وهناك طرق اخرى ايضا للأغتيال كستدراح الصحية جنسيا عن طريق نساء النينجا الشرسات الجميلات حيث انهن اما يقتلن الضحية بسلاح مسموم او دس السم في طعامه او اغلب الاحيان يكون جسد المرأة مسوم في بعض اطرافها الفاتنة وعندما يمارس الضحية الجنس معها يموت بعدها بلحظات ... مقاتلين النينجا يتدربون على الدفاع عن النفس من اجل القتل السريع اثناء اول لحظة اشتباك مع العدو فهو يضرب الهدف دائما في مراكزه المميته في الجسد كلقلب او الاعضاب او الشريان الرئيسي او تحطيم وتكسير عظام الهدف واعاقته عن الحركة وقتله او اصابته بشلل في اسوء الحالات فرحمة بنسبة لهم غير مدرجة في مرجلة التدريب منذ الطفولة .... قبيلة النينجا تتميز عن الساموراي ان كل القبيلة محاربين سوائا امرأة او رجل او طفل او شيخ او خادم او طباخ او حداد او مزارع او او او
                  جميعهم مقاتلين بالفطرة على القتل السريع وانجاز المهمة الموكلة لهم بكل دقة وسرعة.... النينجا يختلف ايضا عن الساموراي في اسلحته حيث ان النينجا اسلحته كثيرة جدا جدا جدا جدا وقاتلة ولا ترحم ويحمل النينجا بعض الاسلحة والادوات التي تناسب المهمة الموكلة له لا اقل ولا اكثر ... فنينجا لديه ادوات كثيرة يستخدمها في التسلق او التطبيب او الاعاشة او غيرها من الادوات الضرورية لتسهيل المهمة على المقاتل .... الساموراي دائما ما يسكن في منطقة واحدة ويتوسع في معاركه اما النينجا لايوجد مكان يقطن فيه فهو دائما مسافر ومرتحل لكي لايضع نفسه في مكان يمكن ان يجلب العدو له او يجعل العدو يبتزه ويهدده وهذا ما اثار جنون الساموراي وقتها فنينجا لايترك ورائه اثر سوى القتل وسلب الارواح ويسكن الاشجار والانهار والكهوف والجحور او يبني لنفسه ارجوحة فوق الشجر ليأخذ قسطا من الراحة او مراقبة واستطلاع الارتال العسكرية التي تسير في الطريق ودراسة تلك الارتال وحمولتهم وعدد الحراس وغيرها لكي ينقلها لرئيس العشيرة وفهم ما يواجههم .... النينجا يا اخ عبدالرحمن هوا طبيب ومحارب وفيزيائي ومحاسب وتجار وكيميائي فهم يتعلمون ويدرسون علوم الدنيا والفضاء والكائنات الحية ويعشقونها كما يعشقون جسدهم وعشريتهم وعقيدتهم تماما .... النينجا يستخدم السحر الاسود كما انه يستخدم عيون القطط لمعرفة الوقت بضبط ويعرف اين موطن الطعام والماء وهذا عن طريق الحشرات الصغيرة .... النينجا ايضا يستخدم اشارة اليد في التخاطب فيما بينهم لكي ينسقو الهجوم كما نرى في وقتنا هذا كيف تستخدم القوات الخاصة اشارات اليد للتواصل فيما بينها بهدوء وبصمت دون اثارة اصوات تثير انتباه العدو والنينحا هوا اول من ابتكر تلك الفكرة في مهامه ... النينجا دائما ما يرتدي الاسود وهوا رث وقذر اثناء ادائه لمهامه فجسده يكسيه السم والتراب والطحالب وهذا يعتبر امر ضروري للتخفي مع البيئة التي يقاتل فيها وهوا عنصر التمويه .... اثناء المعركة لاتجعل النينجا يلمسك او يقترب منك لكي لاينفث سمومه عليك او يجرحك باحد اسلحته حتى لو كان الجرح بسيط وخفيف لكنه جرح مسموم فهنا الجرح البسيط يعتبر موت لامحالة ولا علاج منه الا النينجا هوا المعلاج الوحيد فهو يصنع السم وترياقه بنفس الوقت ويعرف مذا يستخدم بضبط كما انه يستخدم اسلحة فتاكة غريبة الاشكال والاحجام .... النينجا اول من استخدم وصنع القتبلة الدخانية التي تستخدم اليوم بين جيوش العالم فقد كان النينجا يستخدم القنبلة الدخانية لكي يهرب بين الدخان او يتملص من اعين العدو ومباغتته من جهة اخرى بسرعة فائقة ..... طبعا كل ما كتبته يعتبر من مصادر صحيحة قرأتها بنفسي من كتب قديمة ولحد الان جميع ما ذكر يعتبر رؤس اقلام عن النينجا.. يتبع...

                  تعليق


                  • #10
                    رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                    المشاركة الأصلية بواسطة opz مشاهدة المشاركة
                    أحترم الشعب الياباني جدا جدا ، بل وأنا من أشد المعجبين بثقافتهم الجميلة التي للأسف بدؤا يتخلون عنها ، لحظت وبشكل واضح تأثر الشعب الياباني بالحضاره الغربية بل وأن العديد من الكلمات اليابانية تم إستبدالها بالعديد من المفردات الأنجليزيه !

                    بخصوص سؤالك أخوي تايفون أتوقع أن الساموراي هوا المُقاتل ذو المبادئ النبيله والشريفة وهُم من يقومون بالإنتحار في حالة الشعور بالخزي والعار تحت طقوس معينه ، على عكس محاربي النينجا الذين يعملون بالخفاء تحت أساليب خاصة يتميزون بها دون سواهم ..
                    هذا ما أعرفه وربما أخونا فيشر يفيدنا أكثر حول هذا الأمر ..
                    تقصد السيبيكو
                    والسيبيكو هيا طريقة يتخدها محارب الساموراي لتطهير روحه وجسده من عار قد ارتكبه وهيا الانتحار بسكين حاد يطعن نفسه بها في منطقة البطن من جهة اليسار ويمشي بسكين حتى جهة اليمين حتى يموت
                    هذا الطريقة النينجا يستخدمها ايضا الساموراي والنينجا يتفقون من حيث العار والقداسة والدين والمذهبية لكن يختلفون في السياسة والارض

                    تعليق


                    • #11
                      رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                      صورة معبرة

                      تعليق


                      • #12
                        رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                        المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة


                        الفرق بين الساموراي والنينجا فرق شاسع من حيث العقيدة القتالية بينهما حيث ان الساموراي يعتمد على اسلوب الجيوش النظامية ويقاتل بسيفه فقط وهوا السلاح المقدس لديه ويتدرب على اسلوب الدفاع عن النفس ويسمى الايكيدو وهوا فن تكسير العظام هذا مايشتهر فيه الساموراي .... اما النينجا فهوا انسان اخر تماما غامض وعقيدته القتالية تعتمد على قوات خاصة تلبس لباس اسود رث وقناع لتغطية وجهه ويعتمد اسلوب الكر والفر والعمليات الحربية السريعة وهوا دائما في حالة هجوم ويمارس مهام الاستطلاع على العدو وفن الجوسسة والتغلغل داخل مجتمع الساموراي لاستحواذ معلومات مهمة عن تواجد الاهداف الاستراتيجية والتكتيكية ويخطط ومن ثم يشن هجومه الرئيسي على الهدف بشكل سريع ومفاجأ ويستخدم عنصر ارباك العدو اثناء الهجوم لكي تقوم قوى اخرى بالوصول للهدف وقتله والفرار بشكل سريع جدا جدا جدا كما انه يستخدم اسلوب الاغتيالات بطرق عديدة لن تصدق كيف تتم اما عن طريق تسميم الضحية او الهدف والنينجا بارعين في صنع السموم وهم يعتبرون اسياد السموم وترياقه حيث كانو يستخرجون السموم من الطبيعة اما ان تكون كائنات حية او نباتات وهناك طرق اخرى ايضا للأغتيال كستدراح الصحية جنسيا عن طريق نساء النينجا الشرسات الجميلات حيث انهن اما يقتلن الضحية بسلاح مسموم او دس السم في طعامه او اغلب الاحيان يكون جسد المرأة مسوم في بعض اطرافها الفاتنة وعندما يمارس الضحية الجنس معها يموت بعدها بلحظات ... مقاتلين النينجا يتدربون على الدفاع عن النفس من اجل القتل السريع اثناء اول لحظة اشتباك مع العدو فهو يضرب الهدف دائما في مراكزه المميته في الجسد كلقلب او الاعضاب او الشريان الرئيسي او تحطيم وتكسير عظام الهدف واعاقته عن الحركة وقتله او اصابته بشلل في اسوء الحالات فرحمة بنسبة لهم غير مدرجة في مرجلة التدريب منذ الطفولة .... قبيلة النينجا تتميز عن الساموراي ان كل القبيلة محاربين سوائا امرأة او رجل او طفل او شيخ او خادم او طباخ او حداد او مزارع او او او
                        جميعهم مقاتلين بالفطرة على القتل السريع وانجاز المهمة الموكلة لهم بكل دقة وسرعة.... النينجا يختلف ايضا عن الساموراي في اسلحته حيث ان النينجا اسلحته كثيرة جدا جدا جدا جدا وقاتلة ولا ترحم ويحمل النينجا بعض الاسلحة والادوات التي تناسب المهمة الموكلة له لا اقل ولا اكثر ... فنينجا لديه ادوات كثيرة يستخدمها في التسلق او التطبيب او الاعاشة او غيرها من الادوات الضرورية لتسهيل المهمة على المقاتل .... الساموراي دائما ما يسكن في منطقة واحدة ويتوسع في معاركه اما النينجا لايوجد مكان يقطن فيه فهو دائما مسافر ومرتحل لكي لايضع نفسه في مكان يمكن ان يجلب العدو له او يجعل العدو يبتزه ويهدده وهذا ما اثار جنون الساموراي وقتها فنينجا لايترك ورائه اثر سوى القتل وسلب الارواح ويسكن الاشجار والانهار والكهوف والجحور او يبني لنفسه ارجوحة فوق الشجر ليأخذ قسطا من الراحة او مراقبة واستطلاع الارتال العسكرية التي تسير في الطريق ودراسة تلك الارتال وحمولتهم وعدد الحراس وغيرها لكي ينقلها لرئيس العشيرة وفهم ما يواجههم .... النينجا يا اخ عبدالرحمن هوا طبيب ومحارب وفيزيائي ومحاسب وتجار وكيميائي فهم يتعلمون ويدرسون علوم الدنيا والفضاء والكائنات الحية ويعشقونها كما يعشقون جسدهم وعشريتهم وعقيدتهم تماما .... النينجا يستخدم السحر الاسود كما انه يستخدم عيون القطط لمعرفة الوقت بضبط ويعرف اين موطن الطعام والماء وهذا عن طريق الحشرات الصغيرة .... النينجا ايضا يستخدم اشارة اليد في التخاطب فيما بينهم لكي ينسقو الهجوم كما نرى في وقتنا هذا كيف تستخدم القوات الخاصة اشارات اليد للتواصل فيما بينها بهدوء وبصمت دون اثارة اصوات تثير انتباه العدو والنينحا هوا اول من ابتكر تلك الفكرة في مهامه ... النينجا دائما ما يرتدي الاسود وهوا رث وقذر اثناء ادائه لمهامه فجسده يكسيه السم والتراب والطحالب وهذا يعتبر امر ضروري للتخفي مع البيئة التي يقاتل فيها وهوا عنصر التمويه .... اثناء المعركة لاتجعل النينجا يلمسك او يقترب منك لكي لاينفث سمومه عليك او يجرحك باحد اسلحته حتى لو كان الجرح بسيط وخفيف لكنه جرح مسموم فهنا الجرح البسيط يعتبر موت لامحالة ولا علاج منه الا النينجا هوا المعلاج الوحيد فهو يصنع السم وترياقه بنفس الوقت ويعرف مذا يستخدم بضبط كما انه يستخدم اسلحة فتاكة غريبة الاشكال والاحجام .... النينجا اول من استخدم وصنع القتبلة الدخانية التي تستخدم اليوم بين جيوش العالم فقد كان النينجا يستخدم القنبلة الدخانية لكي يهرب بين الدخان او يتملص من اعين العدو ومباغتته من جهة اخرى بسرعة فائقة ..... طبعا كل ما كتبته يعتبر من مصادر صحيحة قرأتها بنفسي من كتب قديمة ولحد الان جميع ما ذكر يعتبر رؤس اقلام عن النينجا.. يتبع...
                        أول مرة أعرف إن النينجا يستخدمون السحر ..يعني جايبك جايبك إما بأسلحته ولا بالدنبوشي هههههههههه

                        المهم حسب كلامك فهم قوة فتاكة لا جدال في هذا لكن لماذا لا يقوم معلم النينجا المتقاعد هذا بتدريب القوات الخاصة اليابانية على الأساليب الفتاكة التي تعلمها

                        تعليق


                        • #13
                          رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                          المشاركة الأصلية بواسطة Fisher مشاهدة المشاركة
                          نعم يستخدمون بنادق نارية تم الحصول عليها من تجار السلاح الغرب الذين قدمو لليابان من اجل اسقاط امبراطور اليابان وهوا ساموراي طبعا وذالك بسبب محاولة الامبراطور في ذالك الحين ايقاف حضارة الغرب من التغلغل داخل المجتمع الياباني وبسبب ذالك تسبب الامبراطور في هروب وخسارة اغلب تجار الغرب ذالك الحين وكان لابد من القضاء عليه وكان النينجا هوا المقاتل الوحيد الذي يكره الساموراي كرها شديدا
                          حسب ما أعرف أن الساموراي كان سبب إنقراضهم هو مقاومتهم لتغلغل الثقافة الغربية في البلاد لدرجة أن الحكومة اليابانية أستقدمت ضباط وقوات عسكرية أمريكية للقضاء على الساموراي بحجة مقاومتهم للتطور!!

                          شاهد فيلم THE LAST SAMURAI

                          تعليق


                          • #14
                            رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                            المشاركة الأصلية بواسطة typhon99 مشاهدة المشاركة
                            أول مرة أعرف إن النينجا يستخدمون السحر ..يعني جايبك جايبك إما بأسلحته ولا بالدنبوشي هههههههههه
                            اها اجل النصر شكله من جد مسحور من الننجا خخخخخخخخخخخخ
                            ياخي النصر ذا تشرشح

                            تعليق


                            • #15
                              رد: اخر نينجا حقيقي في العالم.

                              المشاركة الأصلية بواسطة Pre-Med مشاهدة المشاركة
                              اها اجل النصر شكله من جد مسحور من الننجا خخخخخخخخخخخخ
                              ياخي النصر ذا تشرشح
                              يقولون بيوقعون عقد مع النينجاوي المتقاعد هذا عشان يدرب النصر

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X