إعـــــــلان

تقليص

#ايدكس 2017 متابعة مستمرة

ايدكس متابعة مستمرة موضوع مخصص لاهم معرض للصناعات الدفاعية في الشرق الاوسط 19-23 فبراير.
شاهد أكثر
شاهد أقل

أهمية قاعدة إنجرليك الجوية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهمية قاعدة إنجرليك الجوية


    INCIRLIK AIR FORCE BASE, TURKEY - MARCH 7: A KC-135 refueling jet slides in front of a control tower during takeoff March 7, 2003 at Incirlik Air Force Base in Turkey. Activity at Incirlik, one of the Air Force's main bases in the region, is increasing as the military prepares for a possible war in Iraq. (Photo by Chris Hondros/Getty Images)


    قاعدة “انجرليك” تشكّل أهمية بالغة للتحالف ضد الارهاب فهي توفّر من التكلفة المادية وتزيد من عدد المقاتلات وبالتالي الضربات “فالقاعدة تبعد عن الحدود السورية مسافة 160 كم، وعن اللاذقية 200 كم، وبالتالي القاعدة تؤمّن القدرة على زج عدد أكبر من المقاتلات، وإكثار الطلعات الجوية، وتخفيف الموارد
    تاريخ قاعدة أنجرليك
    تم اتخاذ قرار لبناء قاعدة إنجرليك الجوية خلال مؤتمر القاهرة الثاني في ديسمبر 1943، ولكن بدأت أعمال البناء بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.
    حيث بدأ فيلق مهندسي الجيش الأمريكي ببناء قاعدة إنجرليك الجوية في ربيع عام 1951.
    ويعتزم سلاح الجو الأميركي في البداية استخدام القاعدة بمثابة انطلاق الطوارئ وموقع الاسترداد لقاذفات القنابل المتوسطة والثقيلة.
    كما وقّعت هيئة الأركان العامة التركية والقوات الجوية الأمريكية اتفاقية الاستخدام المشترك للقاعدة الجوية الجديدة في ديسمبر 1954.
    أهمية أنجرليك
    حتى السنوات الأولى من وجودها أثبتت قيمة وجود قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا، ليس فقط لمواجهة خطر الاتحاد السوفيتي الشيوعي أثناء الحرب الباردة، ولكن أيضا لمواجهة الأزمات في الشرق الأوسط، مثل في لبنان وإسرائيل.
    أنجرليك والأزمات
    في منتصف عام 1975، أعلنت الحكومة التركية أن جميع القواعد العسكرية الأمريكية في تركيا سوف تكون مغلقة وتُنقل لسلاح الجو التركي، وكان هذا الإجراء ردا على حظر الأسلحة الذي فرضه الكونغرس في الولايات المتحدة على تركيا لاستخدام المعدات الأمريكية التي يتم توفيرها من خلال الغزو التركي لقبرص في عام 1974.
    فقط قاعدتا أنجرليك الجوية وإزمير بقيتا مفتوحتين، نظرا لمسؤوليات منظمة حلف شمال الأطلسي، ولكن علقت أنشطة غير الأعضاء في الحلف في هذه المواقع.
    بعد رفع أن رفع الكونغرس الحظر في سبتمبر 1978، وكذلك استعادت تركيا المساعدات العسكرية والبحرية، استؤنفت العمليات العادية في تركيا، ووقعت الولايات المتحدة وتركيا “الدفاع واتفاقية التعاون الاقتصادي” (DECA) يوم 29 مارس 1980.
    وبعد التوقيع DECA، بدأت USAFE “خطة تركيا اللحاق بالركب” لتحسين جودة حياة الطيارين المتمركزين في انجرليك. وكان هذا واحدا من المشاريع الكبرى وعملت على بناء مجمع سكني للطيارين والضباط.
    وقد كانت قاعدة أنجرليك الأبرز في أوقات كثيرة في المساعدات الإنسانية أو إجلاء الجنود أو محاربة الإرهاب.
    ردّا على هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001، بدأت عملية الحرية الدائمة في أكتوبر 2001.
    خدمت انجرليك كمركز رئيسي للبعثات بتأييدها للحرب في أفغانستان، بما في ذلك عمليات النقل الجوي الإنساني، MC-130 بعثات العمليات الخاصة، KC-135 للتزود بالوقود، البعثات وعمليات الاكتفاء للقوات المنتشرة.
    وفي 6 يناير عام 2004عبر 300 جندي في الجيش الأمريكي من خلال إنجرليك حيث كانت المحطة الأولى للعودة لأمريكا بعد أن قضوا ما يقرب من عام في العراق، فقد قدمت هذه القاعدة الكثير لجنود الولايات المتحدة.
    أنجرليك والإغاثة الإنسانية
    لعبت إنجرليك دور الجسر من خلال تقديم الدعم في عملية الإغاثة بعد زلزال عام كشمير في 8 أكتوبر 2005.
    أنجرليك في حرب حزب الله وإسرائيل
    خلال حرب الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل في يوليو 2006، وفّرت قاعدة إنجرليك الجوية العزاء للأميركيين الذين تم إجلاؤهم من جانب سفن حربية تابعة للبحرية الأمريكية من بيروت، إلى مرسين في تركيا.
    2015.. أنجرليك لمحاربة داعش
    ولم يكن هذا فقط ما قدمته هذه القاعدة الجوية الضخمة والبارزة والقوية على جميع الأصعدة للعالم بل هناك الكثير من الأحداث والتي يتمثل أبرزها اليوم في استخدام هذه القاعدة في مواجهة خطر الإرهاب في العراق وسوريا وليبيا ومناطق أخرى من العالم.



ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

يعمل...
X