إعـــــــلان

تقليص

#ايدكس 2017 متابعة مستمرة

ايدكس متابعة مستمرة موضوع مخصص لاهم معرض للصناعات الدفاعية في الشرق الاوسط 19-23 فبراير.
شاهد أكثر
شاهد أقل

"الجبير": تشكيلات إرهابية على الحدود العراقية تهدد أمن السعودية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الجبير": تشكيلات إرهابية على الحدود العراقية تهدد أمن السعودية

    أكد وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير أن الإرهاب يشكل هاجسا لكل الدول وأن هناك تشكيلات إرهابية أو تقارير على الأقل تتحدث عن تنامي التشكيلات الإرهابية على الحدود العراقية مشكلة تهديدا مباشرا للسعودية والكويت لافتا الى أن المملكة والأردن عانتا من آفة الإرهاب، وآخرها الأحداث في الكرك.



    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين مبعوث ملك الأردن ناصر جودة بمقر وزارة الخارجية في الرياض، مؤكدا سعي البلدين لتعزيز وتكثيف التنسيق الذي تم تأسيسه بين البلدين، الذي يُهدف من وراءه العمل في إطار مؤسساتي، وأن تكون الأمور ثابتة والتواصل مستمر، مبديا ارتياحه لما تحقق عن طريق مجلس التنسيق ولما تم من تعزيز وتكثيف التعاون والتشاور بين المملكتين في كل المجالات.



    وأضاف الوزير الجبير أنه فيما يتعلق بما يحدث بالنسبة لحدود العراق؛ فإن البلدين حريصان على متابعة أي خطر قد يظهر في أي مكان، سواء داخل المملكة أو على حدود المملكة مع دول مختلفة لأن التصدي للإرهاب واجب والمعلومة قد تكون أهم شيء في مواجهة الإرهاب، إذا كانت المعلومة صحيحة واتخذ بموجبها قرار، فبالإمكان التصدي وتفادي حدوث أمر أخطر من هذا.



    وفيما يتعلق بالحشد الشعبي في العراق وضمه أو إعطائه شرعية، أكد الجبير أن الحشد الشعبي كما يعرف العالم مؤسسة طائفية بحتة، وهناك مجازر ارتكبت في مناطق في العراق وبالذات في الأنبار وغيرها من المناطق، والحشد الشعبي يقاد من قبل ضباط إيرانيين وعلى رأسهم قاسم سليماني، فمن المهم أن نؤيد الأشقاء في العراق في مواجهة الإرهاب ومواجهة داعش بالذات، ولكن أيضا نؤيد وحدة العراق واستقلاله وعروبته ونحن ندعم كل الفئات العراقية ولا نفرق بين طائفة أو طائفة أخرى.



    وأكد الجبير أن المملكة عبرت عن وقوفها إلى جانب الأشقاء في الأردن، وعن دعمها لجهود الأردن في هذا مجال مكافحة الارهاب، مبينا أن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين البلدين قائم منذ سنوات طويلة للقضاء على هذه الآفة، والقضاء على تمويل الإرهاب ومحاربة الفكر المؤدي إلى الإرهاب والتطرف والجهود مستمرة في هذا الشأن



    وأوضح أن المملكة والأردن تربطهما علاقات وثيقة وعميقة وهناك مجلس تنسيق بين البلدين تم تفعيله بين المملكتين يهتم بالمصالح المشتركة الكبيرة سواء في المجال الأمني المتمثل في مكافحة الإرهاب أو مكافحة التهريب أو التنسيق السياسي بين البلدين، فيما يتعلق بعملية السلام في سوريا والعراق واليمن مبينا أن الأردن من الدول الداعمة لمواقف المملكة والتشاور والتنسيق بينهما قائم، مبديا تطلعه لنجاح القمة العربية التي ستعقد في المملكة الأردنية الهاشمية شهر مارس القادم.

  • #2
    هل نشاهد (عاصفة الشمال)

    ما اشبه اليوم بالامس!!

    الحرس الوطني يرابط من اكثر من سنتين على الحدود الشمالية

    انبساط الميدان الشمالي سيجعل منهم جيف لرخوم لتأكلها


















    تعليق


    • #3
      نمر

      تعليقك على الموضوع

      تعليق


      • #4
        ينبغي الإعداد والأخذ بالحزم والعزم وتكثيف التدريبات للجنود على خطوط المواجهة وفي الثكنات العسكرية لأنه قد تحدث مواجهات غير محسوبة فينبغي التهيؤ والاستعداد لكل الاحتمالات

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الصقر الاخضر مشاهدة المشاركة
          نمر

          تعليقك على الموضوع
          كلام الوزير عن داعش واخواتها
          اما حشد الحمير ...
          لا اعتقد ان هذا النوع من البهائم لديه الجرأة او القدرة او الشجاعة للاقتراب من حدودنا فضلا عن مهاجمتها هم اذ ينفذون مناورات فهي من باب التمثيليات الشيعية التي يكذبون فيها علي اتباعهم ومن يدري لعلها تصوير سينمائي جديد يبث في قناة المسيرة علي انها احداث في اليمن ... ليست المرة الاولي بالمناسبة ...... عموما من يهدد امننا سنجعله يتمنى لو لم يخلق



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          يعمل...
          X