إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افتتاح معرض القوات المسلحه لدعم توطين صناعة قطع الغيار

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افتتاح معرض القوات المسلحه لدعم توطين صناعة قطع الغيار

    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليٌّ ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع معرض القوات المسلحة AFED لدعم توطين صناعة قطع الغيار في شهر جمادى الأولى المقبل ويستمر سبعة أيام ، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بقاعاته الأربع بمساحة 15000متر مربع.
    وتهدف الوزارة من إقامة المعرض والبرامج العلمية المصاحبة له ، دعم توطين صناعة قطع الغيار وإطلاع القطاع الخاص على احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة من المواد وقطع الغيار إلى جانب إنشاء قنوات اتصال للتخطيط والمتابعة بين الجهات المستفيدة والقوات المسلحة والمصانع والشركات المحلية والعالمية والجهات البحثية ، إضافة إلى إيجاد علاقة استراتيجية مع القطاع الخاص طويلة المدى في مجال التصنيع المحلي.
    ويعكس المعرض توجه الدولة الداعمة للمبادرة الوطنية وإبراز أهداف المعرض الاستراتيجية لصناعة أغلب قطع الغيار للمنظومات العسكرية وغيرها.
    وتعرض وزارة الدفاع في الحدث الذي يعد من الأكبر في نوعه بالشرق الأوسط حوالي 20 ألف فرصة لتصنيع المواد والقطع التي تحتاجها أفرع القوات المسلحة والخدمات الطبية أمام رجال الأعمال والمصانع المحلية خلال المعرض في ظل وجود كبرى الشركات في مجال تصنيع معدات و قطع الغيار.
    وفي سياق تنامي المحفزات الاستثمارية في المملكة وتطور البيئة الاستثمارية بشكل عام وموقع المملكة المتقدم في مصاف الدول الإقتصادية في العالم، يعد المعرض فرصة استثمارية للقطاع الخاص لعرض منتجاته ولتصنيع مختلف احتياجات القوات المسلحة والشركات الكبرى المشاركة من قطع الغيار والمعدات.
    ويعد المعرض فرصة لاطلاع القطاع الخاص على احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة والشركات المحلية الكبرى والشركات العالمية من قطع الغيار التي يمكن تصنيعها محلياً .... المصدر واس

    التعديل الأخير تم بواسطة الخليج العربي; الساعة 02-24-2016, 12:05.

  • #2
    رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

    تتمه:

    ومن المتوقع أن يسهم المعرض في نقل وتوطين التقنية وتطويرها، إلى جانب تدوير الموارد المالية محلياً وتشجيع برامج السعودة ، وإيجاد فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص والاستفادة من القدرات والإمكانات المحلية، وتعزيز التواصل بين القوات المسلحة والشركات المحلية الكبرى والعالمية مع المصانع الوطنية لتوطين صناعة المواد وقطع الغيار بتصنيع أغلب قطع الغيار للمنظومات العسكرية. إلى ذلك يشهد المعرض مشاركة أبرز القطاعات الاستراتيجية حيث تشارك شركت الزيت العربية - أرامكو السعودية وشركة سابك والشركة السعودية للكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة كشركاء رئيسيين لتوفير فرص استثمارية للقطاع الخاص في صناعة وتوفير قطع الغيار ، بالإضافة إلى الشريك العلمي والتقني مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والشريك الاستراتيجي الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ، كما تم دعوة عدد من الشركات العالمية الرائدة التي لها عقود مع وزارة الدفاع لعرض متطلباتها من قطع الغيار على القطاع الخاص السعودية في خطوة تهدف الى نقل وتوطين الصناعة وخاصة صناعة المواد وقطع الغيار. كما يشهد مشاركة شركة السلام للطائرات وشركة الإلكترونيات المتقدمة ومجموعة الزامل والشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران و الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات والشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني ( تقنية ) كرعاة ماسيين للمعرض ومصنع الرواد وشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة كرعاة ذهبيين والشركة السعودية للمختبرات الخاصة كراعي فضي وشركة أعالي كمستشار تنظيمي للمعرض. واستطاع المعرض منذ انطلاقته الأولى في مدينة الرياض تحقيق نجاحات شجعت على مواصلة تنظيمه حيث كان الملتقى الثاني في المنطقة الشرقية .
    // انتهى //

    تعليق


    • #3
      رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

      انت متفاءل بالمعرض هذه المره؟






      sigpic

      تعليق


      • #4
        رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

        عن نفسي متفائل جدا بمستقبل مبهر للملكة العربية السعودية خصوصا في مجال الصناعة المدنية او العسكرية
        F15C
        R*S*A*F

        تعليق


        • #5
          رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

          مشكلتنا في التوقيت والإدارة بشكل عام ،، لو استطعنا القضاء على اعدائنا وتفتيتهم بدون حرب مباشره وفي نفس الوقت طورنا من نظامنا الاداري وقضينا على الفساد فخلال 15 سنه سنتفوق على الجميع






          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

            معرض مهم الله يجعلها فاتحة خير عالبلد .





            تعليق


            • #7
              رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

              اتمنا ان يتجاوز هلمعرض صناعة القطع الى صناعة البدن كامل سواء للسفن او الدبابات او الطائرات فقد ولى زمن القطع ومادمنا استطعنا صناعة سفن مدنيه ومدرعات عسكريه فنحن نستطيع بإذن الله صناعة الفرقاطه والدبابه ولمدفع المهم تحركو من التسدح الارادي

              تعليق


              • #8
                رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

                نحتاج فقط - بعد توفيق الله عز وجل وعونه وتيسيره - الإرادة ..

                الإرادة هي ما ينقصنا فقط ..

                تعليق


                • #9
                  وزارة الدفاع تواصل استعداداتها لإقامة أكبر ملتقى لتصنيع قطع الغيار في الشرق الأوسط " AFED "

                  وزارة الدفاع تواصل استعداداتها لإقامة أكبر ملتقى لتصنيع قطع الغيار في الشرق الأوسط " AFED "



                  تواصل وزارة الدفاع ممثلة بالإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي استعداداتها لانطلاق معرض القوات المسلحة AFED لدعم توطين صناعة قطع الغيار ، والمزمع إقامته خلال الفترة من 12 وحتى 18 جمادى الأول 1437 هـ .

                  وأوضح مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي والمتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار (AFED) العميد المهندس عطية بن صالح المالكي , أنه انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - بإقامة معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار ، فإن الاستعدادات جارية لإقامته , ومن ذلك تدشين موقعه على الإنترنت من خلال الرابط : ( www.afed.com.sa ) ، مبينا أن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض سيكون مقرا للفعاليات بقاعاته الأربع بمساحة تقدر بـ 15000 ألف متر مربع .

                  وأفاد العميد المالكي أن المعرض يأتي مواكباً لأهداف وبرامج التحول الوطني المتمثل في تنويع الاقتصاد ورفع المحتوى المحلي وتحفيز الاستثمارات ودعم الصادرات غير النفطية وعولمة المنشات المحلية ودعم الاقتصاد المعرفي للابتكار والإنتاجية حيث تعرض وزارة الدفاع في الحدث الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط حوالي 12 ألف فرصة لتصنيع المواد والقطع التي تحتاجها أفرع القوات
                  المسلحة والخدمات الطبية أمام رجال الأعمال والمصانع المحلية خلال المعرض في ظل وجود كبرى الشركات في مجال تصنيع معدات قطع الغيار.

                  وبين أن معرض ( AFED ) يهدف إلى إيجاد علاقة استراتيجية مع القطاع الخاص طويل المدى في مجال التصنيع المحلي وتعزيز التواصل بين وزارة الدفاع والشركات الكبرى والمصانع الوطنية لتوطين صناعة قطع الغيار وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية المطلوبة ، بالإضافة إلى الإسهام في نقل وتوطين تقنية صناعة قطع الغيار وتمكين القطاع الخاص والمصانع السعودية والمعامل المتخصصة للتعريف بمنتجاتها وإمكانياتها ومساهمتها في عمليات التصنيع المحلي وتعزيز دور مراكز البحوث والجامعات.






                  تعليق


                  • #10
                    رد: وزارة الدفاع تواصل استعداداتها لإقامة أكبر ملتقى لتصنيع قطع الغيار في الشرق الأوسط " AFED "

                    اطلاق المشاريع السعودية دفعة واحده ...
                    الم اقل لكم البارحة ان توقيع الاتفاقية النوويه الايرانية هي صفارة البداية لاطلاق المارد السعودي



                    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                    لأجرب لي خويٍ مباري

                    تعليق


                    • #11
                      رد: وزارة الدفاع تواصل استعداداتها لإقامة أكبر ملتقى لتصنيع قطع الغيار في الشرق الأوسط " AFED "

                      هذي ثاني او ثالث معرض بخصوص التصنيع

                      تعليق


                      • #12
                        رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

                        وزارة الدفاع السعودية تقيم أكبر ملتقى لتصنيع قطع الغيار في الشرق الأوسط 20 ألف فرصة أمام رجال الأعمال والمصانع



                        ستعد وزارة الدفاع السعودية، ممثلة في الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي، لإطلاق معرض القوات المسلحة «AFED»، لدعم توطين صناعة قطع الغيار، خلال الفترة من 21 حتى 27 فبراير (شباط) المقبل. ويهدف المعرض إلى تدوير الموارد المالية محلًيا، وإيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص، وجلب رأس المال الأجنبي للسوق السعودية، ويأتي المعرض مواكًبا لأهداف وبرامج التحول الوطني المتمثل في تنويع الاقتصاد ورفع المحتوى المحلي وتحفيز الاستثمارات ودعم الصادرات غير النفطية وعولمة المنشآت المحلية، ودعم الاقتصاد المعرفي للابتكار والإنتاجية.
                        وأوضح العميد المهندس عطية المالكي مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي، والمتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار (AFED)، أنه انطلاًقا من توجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بإقامة معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، فإن الاستعدادات جارية لإقامته، ومن ذلك تدشين موقعه على الإنترنت، مبيًنا أن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض سيكون مقًرا للفعاليات بقاعاته الأربع، بمساحة تقدر بـ15000 ألف متر مربع. وأفاد العميد المالكي بأن المعرض يأتي مواكًبا لأهداف وبرامج التحول الوطني المتمثل في تنويع الاقتصاد ورفع المحتوى المحلي وتحفيز الاستثمارات ودعم الصادرات غير النفطية وعولمة المنشآت المحلية، ودعم الاقتصاد المعرفي للابتكار والإنتاجية، حيث تعرض وزارة الدفاع في الحدث الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، نحو 20 ألف فرصة لتصنيع المواد والقطع التي تحتاج إليها أفرع القوات المسلحة والخدمات الطبية أمام رجال الأعمال والمصانع المحلية، خلال المعرض، في ظل وجود كبرى الشركات في مجال تصنيع معدات قطع الغيار. وبّين أن معرض «AFED»، يهدف إلى إيجاد علاقة استراتيجية مع القطاع الخاص طويلة المدى، في مجال التصنيع المحلي وتعزيز التواصل بين وزارة الدفاع والشركات الكبرى والمصانع الوطنية لتوطين صناعة قطع الغيار وتطوير الإنتاج، بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية المطلوبة، إضافة إلى الإسهام في نقل وتوطين تقنية صناعة قطع الغيار، وتمكين القطاع الخاص والمصانع السعودية والمعامل المتخصصة للتعريف بمنتجاتها وإمكاناتها ومساهمتها في عمليات التصنيع المحلي وتعزيز دور مراكز البحوث والجامعات. وأفاد بأن المعرض يستهدف تدوير الموارد المالية محلًيا، وتشجيع برامج السعودية، وإيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص، وجلب رأس المال الأجنبي للسوق السعودية، مشيًرا إلى أن المعرض، ينقسم إلى أربعة أقسام رئيسية، حيث يضم الأول وزارة الدفاع و«أرامكو» و«سابك» وشركة الكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ويعرضون احتياج تلك القطاعات من قطع الغيار لعرض تصنيعها محلًيا. ويضم القسم الثاني الشركات العالمية التي لها عقود مع وزارة الدفاع لعرض قطع الغيار للمصانع السعودية، لتوطين صناعتها، تلبية لمتطلبات القوات المسلحة واعتماد المصنع السعودي كمصدر تمويني لتلك الشركات. ويضم القسم الثالث المصانع السعودية لعرض إمكاناتها وقدراتها للجهات الحكومية والشركات العالمية، أما القسم الرابع فيضم بعض الجهات الحكومية ذات العلاقات، مثل وزارة التجارة والصناعة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهيئة الاستثمار. وأكد أن المعرض سيشهد عدًدا من الفعاليات، أبرزها البرنامج العلمي والندوات وورش العمل، التي تهدف إلى تنفيذ أهداف برامج التحول الوطني، من خلال دعم توطين صناعة قطع الغيار. وأبان مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي، أن معرض «AFED» ما زال يستقبل طلبات الراغبين في المشاركة من خلال لجان متخصصة، عاًدا المعرض فرصة مناسبة للالتقاء بين المصنعين والمستثمرين في مجال تصنيع قطع الغيار، لعرض ما يقدمونه من خدمات للزوار والمهتمين ولطالب العمل، مشيًرا إلى أن المعرض يعد مجالاً رحًبا لتبادل التجارب والخبرات في مجال تصنيع قطع الغيار ورفع نسبة التوطين في هذا التخصص. يذكر أن المعرض من انطلاقته الأولى في الرياض، والثانية في المنطقة الشرقية، حقق نجاحات واسعة، تمثلت في تعاقد القوات المسلحة مع أكثر من 250 مصنًعا محلًيا لتلبية متطلبات القوات المسلحة من قطع الغيار وبجودة عالية ومواصفات قياسية، الأمر الذي شجع على مواصلة تنظيم الدورة الثالثة.

                        http://aawsat.com/home/article/5486...-أكبر-ملتقى-لتصنيع-قطع-الغيار-في-الشرق-الأوسط





                        تعليق


                        • #13
                          رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل







                          تعليق


                          • #14
                            رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل







                            تعليق


                            • #15
                              رد: افتتاح معرص القوات المسلحه لدعم توطين صنتعة قطع الغيار 2016 جمادي الاول المقبل

                              الله يتمم هذا التزاوج بين القطاع الخاص والعام على خير وينتجون لنا ما نتمنى ونمتع ناظرنا به . . .


                              شباب الدعوة للحضور عامة والا خاصة الرجاء مزيد من المعلومات بهاذا الخصوص . . .

                              المعرض مهم جداااا ويوضح توجهات الدوله في التصنيع
                              وهل الطائرات والمروحيات العسكرية قطعها داخله في التصنيع ؟
                              همتكم يا شباب نبي صور حصرية لكافة القطع المراد تصنيعها

                              مجرد وجود مثل هالتوجه ممتاز لأن من فترة بسيطه كان ممنوع علينا تركيب مسمار صغير للطائرات الحربيه الا اذا كان من الشركه الأم وبسعر خيالي مبالغ فيه .
                              sigpic

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              يعمل...
                              X